recent
أخبار ساخنة

رحلة الى مراكش

مدينة مراكش المغربيةمدينة مراكش المغربية

تقع مدينة المغرب الحمراء المعروفة باسم مراكش أسفل سلسلة الجبال العالية في الأطلس الأفريقي. مع ثقافة نمت لتكون نابضة بالحياة ، من كان سيعرف أن هذه المدينة الإمبراطورية بدأت فقط كمحطة أخرى لقوافل العصور الوسطى؟ ومع ذلك ، وبغض النظر عن بداياتها المتواضعة ، ستظل مقيدًا بتعويذتها السحرية و بدفء شعبها ، والتاريخ الملهم ، والتقاليد المتنوعة.

عند الوقوف في منتصف أسوار المدينة الحمراء ، ستعرف بالتأكيد أنك في ملاذ خالد مع رحلة مراكش. ولكن لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك إلى هذه الوجهة الغريبة الساحرة ، إليك أهم ثمانية أشياء لا يجب أن تفوتها أثناء سفرك إلى مراكش:

1. استرجع ذكريات المدينة القديمة:

تذكرنا أسوار القرن الثالث عشر التي تحيط بالمدينة القديمة بالصراعات والمعارك القديمة التي دارت في المغرب. تعد جولة حول الحصون والبوابات والمدابغ القديمة في سفرك في مراكش فرصة جيدة لالتقاط الصور للسياح. ليس ذلك فحسب ، بل ستستمتع أيضًا بالروح الجذابة للمدينة الحديثة وسط الآثار المحفوظة جيدًا والعجائب الطبيعية والقطع المعمارية من الماضي. مع وجود أشخاص ودودين وأنشطة صاخبة قاب قوسين أو أدنى ، ستستمتع بكل دقيقة من هذه التجربة.
2. تضيع مع الحشد في جامع الفنا:

ساحة جامع الفنا
ساحة جامع الفنا

هذه الساحة الكبيرة التي تقع في قلب المدينة القديمة تعج بالكثير من المناظر والمفاجآت. بدءًا من التسوق المتسوق إلى سحر الثعابين ، لن تمر أبدًا بلحظة مملة في سفرك في مراكش. افتح عينيك على الكثير من الأشياء ، بما في ذلك عروض الشعوذة والعروض الموسيقية والرقص الشرقي. لا داعي للقلق بشأن ضياع طريق العودة إلى فندقك. نظرًا لأن الساحة كبيرة للغاية بقدر ما يمكن أن تكون ، فإنها توفر ملاذًا متعرجًا لمواقع مثيرة للاهتمام في جميع أنحاء المدينة.

3.
خذ ملاذًا روحيًا:

يقولون إن زيارة المسارات الشعبية للمساجد والكنائس وأماكن العبادة الأخرى هي تجربة سفر رائعة في مراكش يمكن أن تغير الحياة. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فقط في إرضاء فضولهم ، يتم قضاء الوقت بشكل جيد في الإعجاب ببعض التصاميم المعمارية الأكثر روعة في العالم. ستذهل كيف تمكنت مراكش من الحفاظ على التفاصيل المعقدة وأسلوب العصور الوسطى لهذه الهياكل ولكن أكثر من ذلك بكثير ، كيف حافظت على جلالتها. ثم العثور على الحج الشهير "للقديسين السبعة" في هذه المدينة أيضًا ، في حين أن مقابر السعديين ينصح بها بشدة معظم المرشدين السياحيين.

4. تسوق واستكشف أفضل ما في الأمر:

تقدم أكشاك السوق الشهيرة المعروفة أيضًا باسم "الأسواق" أفضل تجربة للتسوق بسعر معقول. عادة ما يمتلئ' البازار" بالاكتشافات الغريبة مثل الأعمال المعدنية والقطع الخشبية والسلال والأطقم الجلدية - بعضها ستجده في المغرب فقط. يُنصح أيضًا بعدم إنهاء سفرك في مراكش بدون حزام أو مجوهرات أو سجادة أو أي شكل من أشكال الملابس الموجودة في السوق.
5. قم برحلة إلى الماضي:
موقع المنارة
موقع المنارة
مراكش هي واحدة من أفضل الأماكن للعثور على الخزف القديم واللوحات والفسيفساء والمجوهرات والأقمشة. تضم متاحفها قطعًا أثرية مرموقة تعود إلى أكثر من ألف عام. تعتبر المخطوطات والفنون المعاصرة والملابس التقليدية من بين المجموعات المحفوظة جيدًا. يمكنك أيضًا أن تلاحظ في تجربة السفر الخاصة بك في مراكش أن المتاحف هنا ليست مجرد هياكل من الطوب وقذائف الهاون ولكنها مزينة أيضًا بالحدائق الخضراء.

6. البقاء في رياضات فاخرة في مراكش:

لن تكتمل تجربة سفرك في مراكش بدون الإقامة في" رياضات " المدينة الشهيرة. هذه هي المرافق السكنية التي تتصدر أي فندق 5 نجوم في المدن الحديثة. مع غرف فاخرة ، تطل على النافورة ، وتراسات على السطح ، وديكورات رائعة ، الرياض هي واحدة من أفضل الأسباب للبقاء في مراكش.

7. تجربة التقاليد المتنوعة للمغرب:

احتضان الثقافة المغربية من خلال الأنشطة الترفيهية والمهرجانات في مراكش. يعد مهرجان الفنون الشعبية طريقة جيدة لإضافة المزيد من الحياة إلى مغامرات سفرك في مراكش. استمتع بقضاء وقت ممتع مع العرافين وابتلاع النار والفرق التمثيلية في تتويج هذه الاحتفالية. بصرف النظر عن عروض الكرنفال ، ستشاهد أيضًا موكب ركوب الخيل المعروف باسم فانتازيا.

8. كافئ نفسك بالأنشطة المليئة بالمرح:

التحف التقليدية بمراكش
التحف التقليدية بمراكش
تم العثور على تيارات شعبية من الكازينوهات والمراقص والحانات في المدينة. هناك احتمالات ، عليك أن تبقى متيقظًا طوال الليل. بصرف النظر عن الاستمتاع بالأغاني الغربية وموسيقى البوب ​​المغربية . لا يمكن أن تكتمل مغامرتك في مراكش في السفر دون تجربة طعم جنة الذواقة ، تقدم معظم المقاهي والمطاعم في مراكش مزيجًا من النكهات من الوصفات المزروعة محليًا إلى الأطباق العالمية المعروفة.

انها مراكش الحمراء عاصمة الأمازيغ منذ القدم، عاصمة الحضارة والتنوع والبساطة والانفتاح عبر محيطها الافريقي و العالمي..


أولحو إيثري : بتصرف
google-playkhamsatmostaqltradent